منتديـ احرا ر درنه ــات
اهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك في الانضمام لأسرة منتدانا اضغط على التسجيل اذا كنت غير مسجل وشكرا لك على الزياره


للأبداع نصنع الخبر المثالي واالاول
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
منتدى أحرار درنة للابداع نصنع الخبر ** تم أفتتاح صفحتنا على fac book زورونا

<div id="fb-root"></div>
<script>(function(d, s, id) {
  var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
  if (d.getElementById(id)) return;
  js = d.createElement(s); js.id = id;
  js.src = "//connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&appId=282724838451706";
  fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script>
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مراهق حر
 
وسن
 
اوفياء درنة
 
توتو
 
شموع الامل
 
عبد الودود
 
فتاة الحرية
 
علي لابوانت
 
لولي
 
Libya first
 

.: عدد زوار المنتدى :.

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عااجل درنة حرق مسجد أم القرى وضهور كلمة الله في وسط المسجد عجائب الدنيا !!
الأحد فبراير 10, 2013 3:23 pm من طرف Libya first

» عاااااجل : مصطفى عبد الجليل مفقود من ليلة البارحه
الأحد فبراير 10, 2013 3:17 pm من طرف Libya first

» دردشه درناوية الان دردش الي من درنه او من ليبيا
الخميس يناير 17, 2013 5:01 am من طرف حسن سعيد

» منتخب النيجر تقوم بمفاجئة بضم الاعب الدولي الليبي السابق الساعدي القذافي
الجمعة يناير 20, 2012 1:33 pm من طرف مراهق حر

» ليبيا في مواجهة مع منتخب ساحل العاج في الامارات وديا
الأحد يناير 15, 2012 12:37 pm من طرف مراهق حر

» تونس في اختبار حقيقي اليوم أمام كوت ديفوار
الجمعة يناير 13, 2012 6:41 am من طرف مراهق حر

» جيرتس يوضح أهداف المنتخب المغربي في أمم أفريقيا خلال مؤتمر صحفي اليوم
الجمعة يناير 13, 2012 6:29 am من طرف مراهق حر

» نادر لمياغري حارس المغرب: لست مصابا كما يردد البعض ومستعد للمشاركة في أمم أفريقيا
الجمعة يناير 13, 2012 6:26 am من طرف مراهق حر

» منتخبات أفريقية تستعد لكأس الأمم في الإمارات
الجمعة يناير 13, 2012 6:24 am من طرف مراهق حر

زورو صفحتنا على الفيس بوك


شاطر | 
 

 محاربو ليبيا يتطلعون لاستكمال المفاجأة وفتح صفحة جديدة بالكأس الأفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراهق حر
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 255
نقاط : 16991
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: محاربو ليبيا يتطلعون لاستكمال المفاجأة وفتح صفحة جديدة بالكأس الأفريقية   الجمعة يناير 13, 2012 6:14 am

رغم انضمام ليبيا مبكرا إلى عضوية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، لم ينجح المنتخب الليبي لكرة القدم على مدار أكثر من أربعة عقود في تحقيق نفس المستوى من النجاح الذي قدمته منتخبات الشمال الأفريقي وظل الفريق بعيدا عن الإطار الذي يليق به في ظل المواهب التي شهدتها الكرة الليبية خاصة في العقد الأول من القرن الحالي.

وانضمت ليبيا لعضوية الفيفا في عام 1965 ولكن منتخبها لم يظهر في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية سوى مرتين سابقتين كانت أولاهما في عام 1982 عندما استضافت بلاده البطولة وبلغ الفريق المباراة النهائية التي خسرها أمام نظيره الغاني ليحرز المركز الثاني في نجاح وحيد له على ساحة كرة القدم الأفريقية.

وانتظر الفريق 24 عاما أخرى حتى ظهر في النهائيات للمرة الثانية من خلال بطولة عام 2006 في مصر ولكن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة للغاية مع منتخب مصر صاحب الأرض والذي توج فيما بعد بلقب البطولة والمنتخب المغربي ونظيره الإيفواري الذي كان أحد أبرز المرشحين للقب وبلغ المباراة النهائية للبطولة.

وفي الوقت الذي لم يتوقع فيه حتى أكثر المتفائلين للمنتخب الليبي أن يصل للنهائيات ، فجر المنتخب الليبي (المحاربون) مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على كل الصعاب التي واجهته ليكون إحدى أبرز المفاجأت في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 ليتأهل إلى النهائيات رغم الظروف الصعبة التي مرت بها بلاده على مدار عام 2011 .

واستهل المنتخب الليبي مسيرته في التصفيات المؤهلة للبطولة بالتعادل السلبي مع مضيفه الموزمبيقي ثم الفوز الصعب على ضيفه الزامبي 1/صفر في عام 2010 قبل أن تندلع الثورة الليبية مطلع العام الماضي.

ومع الظروف القاسية والحالة الأمنية الصعبة على مدار شهور استمرت فيها الثورة الليبية للإطاحة بنظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي ، كان لزاما على المنتخب الليبي أن يخوض مبارياته الأربع الباقية في التصفيات خارج حدود بلاده.

ورغم كل هذه الظروف ، نجح الفريق في شق طريقه بنجاح منقطع النظير في التصفيات حيث فاز على منتخب جزر القمر 3/صفر ذهابا وتعادل 1/1 إيابا ثم فاز على موزمبيق 1/صفر وتعادل مع المنتخب الزامبي سلبيا ليحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 12 نقطة مقابل 13 لزامبيا وتأهل الفريقان سويا للنهائيات.

وبرهن الفريق من خلال رحلته في التصفيات على أنه عازم على فتح صفحة جديدة في سجلات مشاركاته الأفريقية تتزامن مع الصفحة السياسية والاجتماعية الجديدة التي تشهدها بلاده.

وعندما يخوض المنتخب الليبي فعاليات كأس الأمم الأفريقية القادمة التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون من 21 كانون ثان/يناير الحالي حتى 12 شباط/فبراير المقبل ، سيكون هدف المحاربين كتابة تاريخ جديد لهم على خريطة كرة القدم الأفريقية وتكرار إنجاز يماثل إنجاز بطولة 1982 .

وما زال المنتخب الليبي هو الوحيد من بين فرق الشمال الأفريقي الذي لم يفز باللقب الأفريقي ولكنه يأمل في تغيير هذه الحقيقة أو على الأقل المنافسة بقوة على التأهل للأدوار النهائية في البطولة القادمة خاصة بعدما اعتاد اللعب خارج ملعبه حيث خاض خمسا من المباريات الست في مجموعته بالتصفيات خارج ليبيا.

وبعدما ضرب الفريق بكل التوقعات عرض الحائط ونجح في التأهل للنهائيات ، يأمل المحاربون المتألقون بقيادة مديرهم الفني البرازيلي ماركوس باكيتا في مواصلة النجاح بالنهائيات والمنافسة على اللقب الأفريقي ليكون أفضل هدية للشعب الليبي بعد ثورته.

وأكد المنتخب الليبي من خلال مسيرته في التصفيات قدرته على اجتياز أبرز العقبات ومنها نقص الاحتكاك ولياقة المباريات في ظل توقف مسابقة الدوري الليبي علما بأن الفريق يعتمد على مجموعة من اللاعبين الناشطين في أندية محلية يفتقدون خبرة الاحتراف الخارجي.

وجنبت قرعة النهائيات المنتخب الليبي مواجهة المنتخبات العملاقة في الدور الأول للبطولة حيث لا تضم مجموعته (الأولى) أيا من المنتخبات التي سبق لها الفوز باللقب.

ولكن مهمة الفريق لن تكون سهلة على الإطلاق حيث يستهل مسيرته في البطولة بلقاء منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية للبطولة قبل لقاء نظيره الزامبي في المباراة التالية على أن يختتم مسيرته في الدور الأول بلقاء نظيره السنغالي العنيد الذي أطاح بالمنتخب الكاميروني العملاق من التصفيات.

وينتظر أن تكون الروح المعنوية العالية من أهم الأسلحة التي سيعتمد عليها الفريق في النهائيات إضافة إلى الخبرة التي اكتسبها عدد قليل من لاعبي الفريق المحترفين في أندية عربية.

كما يعتمد الفريق بشكل كبير على خبرة المدير الفني البرازيلي باكيتا الذي سبق له تدريب العديد من الفرق من بينها فلامنجو وفلومينينزي البرازيليين والشباب الإماراتي والغرافة القطري والهلال السعودي والمنتخب السعودي.

ويأتي حارس المرمى المخضرم سمير عبود /39 عاما/ قائد الفريق في مقدمة أبرز نجوم المنتخب الليبي حيث لعب دورا أساسيا في تأهل الفريق للنهائيات بعدما اهتزت شباكه بهدف وحيد على مدار المباريات الست التي خاضها في المجموعة الثالثة بالتصفيات.

كما تضم صفوف الفريق عددا آخر من اللاعبين البارزين مثل لاعب خط الوسط جمال محمد المحترف في سبورتنج براجا البرتغالي ويونس الشيباني وأحمد سعد

.~ـــــــــــــــــــــــــــــــ~.


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://darna.mam9.com
 
محاربو ليبيا يتطلعون لاستكمال المفاجأة وفتح صفحة جديدة بالكأس الأفريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـ احرا ر درنه ــات :: القسم الرياضي والصحي :: ساحت حوارة الكوره الليبيه-
انتقل الى: